معنى اسم فايا وما هو الحكم الإسلام

كتابة كريم سالم - بتاريخ : 3 أكتوبر 2020 - اخر تحديث: 10:00 ص 3 أكتوبر 2020
معنى اسم فايا وما هو الحكم الإسلام

معنى اسم فايا من الأسماء الغريبة والغير متعارف به في الوطن العربي سواء في الأسماء من أسماء البنات الإسلامية وكذلك اسماء بنات تركية او مسيحية وغيرها فهو من الأسماء الشبه نادر في الوطن العربي فماذا يعني هذا الإسم.

من الأسماء الخاصة من اسماء البنات والذي نحاول في الصفحة العربية بأن نقدم لكم بعض من معاني الأسماء المنتشرة بشكل كبير في الوطن العربي والخليج وكذلك من الأسماء الخاصة من اسماء البنات الدينية والإسلامية في العالم بما فيها اسماء تركية من خلال مقالات متنوعة نضعها للجميع.

معنى اسم فايا

اسم فايا : هو من أصل سرياني يطلق على الإناث، ويعني الفتاة شديدة الجمال، وهو مشتق من كلمة فايوتا أي الجمال.

وصاحبة اسم فايا هي فتاة مفعمة بالأنوثة ورقيقة، كما أنها حسّاسة، وخفيفة الظل لذلك فهي محبوبة بين الناس، كما أنها ذكية وتحب السفر.

معنى اسم فايا وما هو الحكم الإسلام
معنى فايا

ومن معنى الإسم يتضح أن الاسم ليس عربي وكذلك ليس فارسي كما يعتقد البعض او تركي وإنما هو اسم من الأصل السرياني, وهو من الأسماء التي يراها السرياليين الجميلة فهو يطلق على اجمل بنات تتمتع بالجمال والأنوثة في أن واحد.

شاهد ايضاً : معنى اسم ميلا

دلع اسم فايا

للإسم يمكن ان يتم تدليع الإسم بعدة أشكال وعدة أسماء ومن الأسماء التي يمكن أن يتم النطق للبنت التي تحمل اسم فايا بهذه الأسماء التالية :

اوفه

فوفو

فانتا

فيفو

فياتو

فيايا

فايو

فانيتو

يافا

فافو

اقراء ايضاً : معنى اسم ايلان

حكم التسمية باسم فايا

نأتي إلى الحكم الشرعي فليس هناك حكم شرعي تم نشره بخص الإسم , ولكن في الأحكام الشرعية في التسميات فلا يجوز الإسم الذي يحمل في معناه وصفاته ماينافي المعتقدات الدينية والإسلامية او يسيء إلى حامل الاسم.

ولهذا فإن الإسم له معاني جميلة وكذلك صفات جميلة ونرى والله أعلم أن الإسم ليس عليه أي شيء من التحريم لمن يريد ان يتسمى به لبنته او اخته او احد من الأقارب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *