كتاب يعتبر من الكتب الرائجة في حينه منذ سنة 1355 هجرية

تحميل كتاب البلاد العربية السعودية لـ فؤاد حمزة لبناني

كتاب البلاد العربية السعودية بقلم فؤاد حمزة والذي يتحدث عن المملكة العربية السعودية والحضارة في المملكة العربية السعودية, وهذا ماسوف نتعرف عليه من خلال موقعنا الصفحة العربية مع بعض التفاصيل حول الكتاب.

بقلم الكاتب فؤاد حمزة لبناني يكتب عن البلاد السعودية ويؤلف كتاب تحت اسم البلاد العربية السعودية, وذلك في عام 1388 هجرية للطبعة الثانية  بعد عمله في خدمة الملك لملك عبد العزيز منذ عام 1344هـ، مترجماً ثم وزيراً مفوضاً ثم وكيلاً لوزارة الخارجية، ثم مستشاراً وسفيراً.

 كتاب البلاد العربية السعودية

تم تأليف كتاب البلاد العربية السعودية في عام 1355 هجرية  ليتم تحديث النسخة الطبعة الثانية في سنة 1388 هجرية وذلك بعد بيع النسخة الأولى ونفاذها وطلبها من العديد من القراء في المملكة العربية السعودية والدول العربية.

قسم المؤلف كتابه إلى ثلاثة عشر فصلاً، خصص الفصل الأول منه لحياة الملك عبد العزيز المبكرة وبداية عمله السياسي وصفاته، وعن أفراد عائلته، واوسمته وتشكيلات بلاطه وقوة إرادته وشجاعته وسماته الخلقية.

كتاب البلاد العربية السعودية
كتاب فؤاد حمزة

أما الفصلان الثاني والثالث فقد خصصه المؤلف للحديث عن أكبر أنجال الملك، الأمير سعود ولي العهد، والأمير فيصل النائب العام على التوالي. وقد استعرض المؤلف في هذين الفصلين نشأة الأميرين وغزواتهم ورحلاتهم، وأهم أعمالهما في حياة والدهما.

 

وفي الفصل الرابع استعرض المؤلف تاريخ الأسرة السعودية القديم، ثم فصَّل في ذكر أفرع العائلة السعودية الموجودة في عهد الملك عبد العزيز.

 

وفي الفصلين الخامس والسادس، تحدث المؤلف عن تشكيل الحكومة ودستورها والتعليمات الأساسية للحكم والتعديلات التي أدخلت على تلك التعليمات ونظام توحيد المملكة العربية السعودية.

معلومات كتاب البلاد العربية السعودية

البلاد العربية السعودية

الكاتب: فؤاد حمزة،, 1899-1951،, مؤلف.

مكان النشر: مكة المكرمة :

الناشر: مطبعة أم القرى،

تاريخ النشر: 1355 [H.] = 1937 [M.]

الموضوع: Saudi Arabia — Politics and government — 20th centurySaudi Arabia — History — 20th centurySaudi Arabia — Kings and rulers — 20th century

رقم النداء: JQ1825.S3 F8 1936

المجموعة: Arabic Collections Online

اللّغة: Arabic

المُزوِّد: American University of Beirut

 

تحميل كتاب البلاد العربية السعودية PDF

كما يمكنكم من تحميل الكتاب بصيغة PDF من خلال موقع قوقل درايف من الرابط التالي هنا.

وفي حال كان هناك اي عطل او مشكلة في التحميل يمكن التعقيب من خلال التعليق الخاص بالمقال على الموقع وسوف يتم وضع لكم الرابط بعد تحديثه في حال كان معطوب او تم حذفه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: نعتذر لا يمكنك النسخ ولكن يمكنك المشاركه على مواقع التواصل