وفاة امير الكويت صباح الاحمد تويتر دعاء لأمير الكويت صباح الأحمد تويتر

✍️ : كريم سالم - تاريخ التحديث: 29 سبتمبر 2020

الديوان الأميري ينعى إلى الشعب الكويتي والأمتين العربية والإسلامية والعالم سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وذلك بعد وفاته اليوم بعد صراع مع المرض.

عزي الكثيرون من الرؤساء والحكام في العالم العربي والاجنبي في وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح والذي توفى اليوم الثلاثاء 29-9-2020.

حيث عزى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في وفاة امير الكويت من خلال حسابه على تويتر بالقول :

أنعى ببالغ الحزن و الأسى وفاة المغفور له الشيخ “صباح الأحمد الجابر الصباح” أمير دولة الكويت،حيث فقدت الأمة العربية و الإسلامية قائداً من أغلى رجالها،وإذ أعرب عن خالص التعازى لدولة الكويت الشقيقة حكومةً و شعباً. أدعو الله عز و جل أن يتغمد الفقيد برحمته ويلهم أسرته الصبر و السلوان.

حقيقة وفاة امير الكويت صباح الاحمد تويتر دعاء لأمير الكويت صباح الأحمد

كما عزى العاهل الأردني عبدالله بن الحسين في وفاة صباح الاحمد الصباح امير الكويت وذلك من خلال نشره تغريدة عزاء للكويت والأمة العربية والإسلامية بهذا المصاب قائلاً:

فقدنا اليوم أخاً كبيراً وزعيماً حكيماً مُحبّاً للأردن سمو الشيخ صباح الأحمد رحمه الله كان قائداً استثنائياً وأميراً للإنسانية والأخلاق، كرّس حياته لخدمة وطنه وأمته ولم يتوانَ في مساعيه الخيّرة عن بذل كلّ جهدٍ لوحدة الصف العربي، نعزي أنفسنا والشعب الكويتي الشقيق بهذا المُصاب الجلل.

ايضا محمد بن زايد عزى الامة العربية والإسلامية وشعب الكويت والخليج والعرب بهذا المصاب في رحيل حيكم الرؤساء والذي يعتبر من الحكماء امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الصباح.

رحم الله الوالد والقائد العربي الكبير الشيخ صباح الأحمد..رجل الحكمة والتسامح والسلام، أحد الرواد الكبار في العمل الخليجي المشترك..ستظل مواقفه التاريخية المخلصة في خدمة وطنه وأمته والإنسانية، خالدة في ذاكرة الأجيال..خالص عزائنا ومواساتنا إلى آل الصباح الكرام والشعب الكويتي الشقيق

من هو امير الكويت

الشيخ صباح الأحمد الجابر المبارك الصباح ؛ أمير دولة الكويت الخامس عشر، والخامس بعد الاستقلال من المملكة المتحدة. هو الابن الرابع لأحمد الجابر الصباح من منيرة العثمان السعيد العيّار. تلقى تعليمه في المدرسة المباركية. هو أوّل وزير إعلام، وثاني وزير خارجية في تاريخ الكويت.

29 مشاهدة