امساكية رمضان 2021 في الامارات موعد شهر رمضان 1442 في الإمارات

كتابة: كريم سالم - تاريخ الكتابة : 4 أكتوبر 2020 5:30 م - آخر تحديث : 12 يونيو 2021 , 17:18
امساكية رمضان 2021 في الامارات موعد شهر رمضان 1442 في الإمارات

امساكية رمضان في الإمارات : يبحث الكثير من مواطني الإمارات عن امساكية رمضان الإمارات 1442، فمع قرب شهر رمضان الكريم تقوم الأرصاد الفلكية  برؤية الهلال من أجل معرفة أول يوم صيام في الشهر المبارك، ولذلك سنذكر لكم في هذا المقال امساكية رمضان في الإمارات لهذا العام.

نبذة عن امساكية رمضان في الامارات 2021

شهر رمضان ينتظره المسلمون بفارغ الصبر لأنه يحدث فيه الكثير من الأنعام والعطايا بين المسلمين، كما يطلق بعض الأشخاص على شهر رمضان المغفرة لأن الله سبحانه وتعالى يغفر للإنسان المذنب، لذلك ينتظر المسلمين حلول شهر رمضان عليهم من أجل التوب والرجوع إلى الله سبحانه وتعالى.

كما أن لا يهتم المسلمون بالصيام كما يهتمون بأداء فرائض الصلاة على أكمل وجه على سبيل المثال أداء التراويح، كما في شهر رمضان المبارك يتم إخراج الزكاة وختم القرآن الكريم، حيث يمكننا التعبد ليلاً ونهاراً لذلك فهو فرصة لكل شخص يريد التوبة إلى الله وبداية حياة جديدة خالية من الذنوب.

كما أن المسلمون في هذا الشهر الكريم يحرصون على التطلع على إمساكية شهر رمضان المبارك وذلك من أجل أن يعلمون مواعيد كل صلاة بالتحديد صلاة الفجر لكي يقوموا بتحديد ميعاد السحور وأيضاً لمعرفة مواعيد صلاة المغرب لتحديد ميعاد الإفطار، بالإضافة إلى صلاة العشاء ليعلمون متى تكون صلاة التراويح.

ولذلك سنذكر لكم في الآتي امساكية رمضان في الإمارات 1442، وسوف نوضح لكم موعد كل آذان صلاة طوال الشهر.

امساكية رمضان 2021 في الامارات موعد شهر رمضان 142 في الإمارات
امساكية رمضان

امساكية رمضان الإمارات 1442

هنا نضع لكم الإمساكية في الإمارات في دبي وكما هو موضح من خلال الصورة التاليه التي يمكنكم حفظها وإستخدامها وكذلك ارسالها لمن تحب من خلال واتس اب وغيرها من التطبيقات.

Imsakia emarat

مائدة رمضان في الإمارات

تشتهر الإمارات ببعض العادات التي تقوم بها في شهر رمضان الكريم حيث أنها تقوم بعمل مائدة ليكون لهما ثواب عند الله سبحانه وتعالى، ولكن يوجد بعض من المأكولات الشهيرة والتي تعتبر من الوجبات الرئيسية وهي الهريس، ولكن أول شيء يقومون بالتذوق به بعد الإفطار على الفور هو التمر حيث أنها عادة معروفة عن الرسول صلى الله عليه وسلم.

بالإضافة إلى أنهم يقومون بتناول العصائر واللبن ثم يقوموا بتناول الوجبات الرئيسية على سبيل المثال الثريد حيث أن هذه الوجبة تحتوي على خضروات ودجاج وبعض من الخبز، بالإضافة إلى أن الباكورة من الأطباق الأكثر شيوعاً في الإمارات فهي تتكون من الحمص ومن الشورية.

ويضاف إلى هذه الوجبات الأرز المكبوس والبرياني فهو أيضاً من أحد الأكلات المرغوب بتناولها خاصة في شهر رمضان الكريم، وبجانب هذه الأطعمة يضاف إليها السمبوسك اللذيذة وبعض من فطائر الخضار.

ولا ينسى أهل الإمارات عمل الحلويات الشهية التي يحب الكثير تناولها بعد الإفطار مثل الجيلي والكريم كرامل وبلح الشام الذي يعد من أشهر الحلويات في الإمارات، كما أن لنساء الإمارات  براعة ومهارة في تحضير هذه الحلويات.

كيف تحتفل الإمارات بشهر رمضان الكريم

  • يقوم أهل الإمارات بعمل الخيم في الشواطئ وفي الساحات وأيضاً في البراري، ويأتي المسحراتي أو ما يطلقون عليه أبو طبيلة في الشوارع قبل السحور بوقت معين لكي يجعلهم يستيقظوا من أجل السحور.
  • يقوموا مواطني الإمارات بذكر الله تعالى والتحدث في بعض المواضيع الهامة، وأيضاً تحديد مكان للعب قبل السحور مثل لعب كرة الكرم سواء كانت كرة طائرة أو القدم.
  • بالإضافة إلى أنهم يقومون بعمل مهرجانات رمضانية فيأتي إليها الكثير من تجار الإمارات ومن خارج دولة الإمارات أيضاً من أجل مشاهدة البضائع التي توجد بها سواء كانت المنتجات الهندية أو الصينية حيث أن هذه المنتجات تعد من أشهر المنتجات الموجودة بالإمارات.

مقالات اخرى:

إمساكية رمضان في لبنان

امساكية رمضان البحرين

إمساكية شهر رمضان في الجزائر

أشهر عادات الإمارات في رمضان 

يوجد بعض من العادات الخاصة بدولة الإمارات فقبل آذان المغرب يقومون بوضع سجاد أمام البيوت وفي ساحات المسجد، ويقوم الجميع بوضع أصناف مختلفة من الحلويات أو من الأطعمة حيث يقوم رجال المكان أو من يمر عليهم يقوم بالفطور معهم دون دعوة.

كما يوجد بعض من العادات الرمضانية الأخرى لديهم، حيث يقوموا بتبادل الحلويات والأطعمة قبل آذان المغرب، وبعد الانتهاء من صلاة المغرب ومن الفطور يقوم السيدات بالخروج من بيوتهم لصلاة التراويح في المساجد وأخذ أطفالهم من أجل تعويدهم على أداء فريضة الله عز وجل.

كما يوجد بعض من البيوت الإماراتية التي تقوم بعمل مجالس في الليل طوال شهر رمضان الكريم وهذا الأمر لا يقتصر على الرجال فقط بل على النساء أيضاً، حيث أنهم يخرجون من بيوتهم من أجل سماع القرآن الكريم والأحاديث التي ترشدنا إلى الخير.

أما بالنسبة للسحور فكان لديهم عادة خاصة بهم، حيث أنهم كانوا يقوموا بتلاوة القرآن الكريم قبل آذان الفجر وتجتمع العائلات على وجبة السحور، وبعد الانتهاء يقومون بالخروج إلى المساجد من أجل صلاة الفجر في المسجد ويظلوا يستمعون إلى القرآن الكريم حتى ينتهي الشيخ ثم يعودوا إلى منازلهم.

وفي نهاية المقال نكون قدمنا لكم امساكية رمضان الإمارات 1442، كما قدمنا لكم في السابق العادات الخاصة بمواطني الإمارات، وفي حالة وجود أي استفسار لا داعي للتردد في وضع تعليق وسنقوم بالرد عليكم في أقرب وقت ممكن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *