التخطي إلى المحتوى

معنى كلمة الماسونية freemason  كلمة معروفة في الوطن العربي وتحديداً في مصر  العالم العربي والغربي في الحديث عن من يقوم خلف هذه الجمعيات الماسونية ويتم الإجتماعيات في اوقات معنية وممكن تسميتها جلسات المحبة الماسونية.

كلمة الماسونية هي كلمة من كلمتين وهي الأحرار والبناء ونتعرف عليها بشكل مفصل عبر مقالنا اليوم الذي نضعه للجميع عبر موقعكم الصفحة العربية والتعرف على ماهي الماسونية وماهو حكم الإسلام والدين الإسلامي فيها.

معنى كلمة الماسونية

الماسونية : هي كلمة مأخوذة من الكلمة الإنجليزية  mason  وتعني كلمة ماسون أي البناء, وتم إضافة كلمة free إلى الكلمة السابقة والتي تعني مجاني ولكن في المعنى تعني حر لتصبح كلمة freemason البناؤون الأحرار.

الماسونية هي جمعية سرية يتم تنظيمها من قبل جهات يهودية واجنبية محكمة التنفيذ وذات قوانين وخطط مرسومة بإحكام تحت غطاء الجمعية او الإنسان الصالح وتهدف إلى القضاء على الأديان والأخلاق الفاضلة، وإحلال القوانين الوضعية والنظم غير الدينية محلها.

freemason
freemason

أسماء الماسونية

للماسونية عدة اسماء يمكن ان يتم إطلاقها على الماسوني او الجمعية الماسونية ومن هذه الكلمات هي :

 

1ـ ماسونية، أو مسونية، أو مصونية.

2ـ القوة الخفية.

3ـ الفرمسون.

4ـ المورين.

5ـ الفحامين.

معاني اسماء الماسونية

الماسونية او مسونية : هذه الجمعية تم تأليفها من قبل اليهود تنتسب إلى اليهود الذين بنوا هيكل سليمان الذين لقبتهم هذه الجمعية بـ” البنّائين الأحرار”.

القوة الخفية : هذه الكلمة التي تم إطلاقها على الماسونية في السابق وهو يعتبر الإسم الأساسي والقديم للماسونية.

المصونية: لم يتم التأكد منها إلا أنها كلمة تم إطلاقها على بعض من الكتاب في ذلك الوقت وتم إطلاق مصونية لهم بسبب صيانتها لبعض الأسر.

الفرمسون: فهي كلمة مكونة من كلمتي ” فري” و” مسون” أي العامل أو البناء، وفري أي الحر الجيد الصادق

المورين: فهي تسمية الماسونيين في ألمانيا.

الفحامين: كلمة الفحامين كلمة الماسونيين في إيطاليا وتم إطلاقها بهذا الإسم لهم.

حكم الماسونية في الإسلام

الحكم الشرعي في هذا الحكم واضح وفي حال ان الشخص المسلم تعامل مع تلك الجمعيات او يعمل بها ويعرف خباياها ويعرف ماذا يُراد من وراء تلك الجمعيات ومتعرف بها فإن الحكم الشرعي بهذا هو الخروج عن الإسلام ويعتبر كافر.

اما في حال انه دخل في الجمعية وهو جاهل في معرفتها ولا يعلم حقيقتها وإنظامه إليها من دافع المساعدة للأسر وكذلك البناء كما يظهرونه للجميع  في الظاهر وليس ماهي عليها في الحقيقة المخفية, فهنا ليس عليه شيء ولا حرج في حال انه لا يعلم بذلك.

تعليقات حول الماسونية

كانت هناك العديد من التعليقات والمنشورات التي تحدثت حول الأزمة الأخيرة الذي يعيشها العالم لا سيما بسبب جائحة فيروس كورونا وماذا قالوا عن هذه الجماعة.

م تصنيف كورونا كوباء لتستطيع منظمة الصحة الماسونية إجبار الشعوب على أخذ لقاح بيل جيتس وسيكون شرطا لكثير من المعاملات وأهمها السفر، حيث ستكون مطالب بالإثبات لاخذك اللقاح أو اجلس في بيتكم. و بزرع الخوف من كذبة كورونا سيقبل الأغلبية اللقاح وبمجرد اخذ اللقاح ستتخلى عن حريتك.

أذرع الماسونية العالمية في أمريكا والكيان الصهيوني المحتل لفلسطين تستخدم الكيمتريل لتنفيذ خططها العدوانية ضد العالم بأسره بعد أن كان مقصورا على مناطق محددة.! متى يستفيق العالم أن وراء وباء كورونا المصنع حاليا قوى خفية معادية للإنسانية! كروت الماسونية تنفذ حاليا خططها على الأرض!.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *