إحدى ولايات الولايات المتحدة

عدد سكان ولاية فرجينيا The population of Virginia 2020

كم عدد سكان ولاية فرجينيا السنة الميلادية 2020 وأين تقع هذه الولاية وبماذا تتبع ولاية فرجينيا هذا ماسوف نتعرف عليه من خلال مقالنا اليوم حول عدد السكان لهذه الولاية التي قد لا يسمع عنها الكثيرون.

من خلال المتابعة ونشر لكم المقالات العلمية والثقافية عبر موقعنا الصفحة العربية نتطرق اليوم إلى احدى الولايات وهي ولاية virginia ونتعرف على معلومات عنها وكذلك عدد سكان تلك الولاية للسنة الميلادية 2020 والمساحة.

التعرف على ولاية فرجينيا

فيرجينيا (بالإنجليزية: Virginia)‏ واسمها رسميا كومنولث فرجينيا (بالإنجليزية: Commonwealth of Virginia)‏ هي ولاية تقع على ساحل المحيط الأطلسي للولايات المتحدة. فرجينيا هي جزء من كل من جنوب الولايات المتحدة، وكذلك وسط الأطلسي. وتسمى فرجينيا “الحكومة القديمة” لكونها أول ملك استعماري أنشئ في البر الرئيسى لمنطقة أمريكا البريطانية، وتدعى أيضا “أم الرؤساء” لأن ثمانية من رؤساء الولايات المتحدة ولدوا هناك، أكثر من أي ولاية أخرى. وتشكل جبال بلو ريدج وخليج تشيسابيك جغرافيا ومناخ الكومنولث، وتوفر موطنا لكثير من النباتات والحيوانات. عاصمة الكومنولث هي مدينة ريتشموند، وأكبر مدينة من حيث السكان في فرجينيا بيتش، مقاطعة فيرفاكس هي أكبر قسم سياسي من حيث السكان. وقدر عدد سكان الكومنولث في عام 2014 أكثر من 8.3 مليون نسمة.

عدد سكان ولاية فرجينيا The population of Virginia 2020

عدد سكان ولاية فرجينيا

أما حول عدد سكان virginia : يبلغ عدد سكان الولاية Virginia Beach 452,745 نسمة وهي نسبة متوسطة من نسب سكان عدد الولايات للولايات المتحدة الأمريكية وهذه الإحصائية هي احصائية للسنة 2020.

يقدر عدد السكان الحالي بـ 8،626،210 ، بزيادة تزيد عن 380،000 منذ التعداد الرسمي في عام 2010. تتمتع فرجينيا حاليًا بمعدل نمو يبلغ 1.15٪ ، وهي تحتل المرتبة 13 في البلاد.

اين تقع ولاية فرجينيا

تقع ولاية فرجينيا الأمريكية في الطرف الشرقي الأوسط من البلاد وهي تحتل المرتبة 35 في الاتحاد من حيث الكتلة الأرضية. كما هو الحال مع غالبية الولايات على الساحل الشرقي للولايات المتحدة ، فإن فرجينيا مكتظة بالسكان. تحتل فرجينيا الآن المرتبة 12 من حيث عدد السكان في البلاد و 14 من حيث الكثافة. تبلغ الكثافة السكانية في ولاية فرجينيا 202.6 شخصًا لكل ميل مربع على مساحة إجمالية تبلغ 42775 ميلًا مربعًا.

حيث يبلغ متوسط ​​العمر بين سكان ولاية فرجينيا حوالي 37.8 عامًا. ومن حيث نسبة الجنس بين الذكور والإناث في الولاية فتقدر بـ  50.8٪ إناث و 49.2٪ ذكور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: نعتذر لا يمكنك النسخ ولكن يمكنك المشاركه على مواقع التواصل