معنى اسم كازان واين تقع قازان

✍️ : الصفحة العربية - تاريخ التحديث: 12 أغسطس 2020

معنى اسم كازان وما هو مدلول الإسم وماهو سبب البحث عنه هو ماسوف نتعرف عليه والذي إشتهر الإسم خلال هذه الفترة من خلال تصريح الرئيس الروسي بوتين بخصوص استخراج لقاح فيروس كورونا والمعروف بإسم كوفيد 19 المستجد والذي قضى العديد من الأشخاص واصاب الملايين من الأشخاص في مختلف العالم.

نتعرف اليوم متابعينا الكرام عبر موقعنا الصفحة العربية حول اسم وهو اسم كازان حيث قام الكثيرون من رواد البحث عبر محرك البحث جوجل بالبحث عن كلمة كازان وماهو معنى اسم كازان وهو ما نتعرف عليه خلال مقالنا اليوم.

معنى اسم كازان

معنى اسم كازان : أصل الاسم غير مؤكد. وقازان كلمة تتاريه بمعنى ‘المرجل’ أو ‘المرجل ،أو أنها مستمدة من قازان جان التتار، ‘حفر’ (مع الإشارة إلى الخنادق).

مدينة كازان : هي قازان عاصمة جمهورية تتارستان وأحد أكبر المدن الروسية حيث تأتي بالمرتبة الثامنة في قائمة أكبر مدن روسيا الاتحادية، تقع مدينة قازان عند التقاء نهري الفولجا وقازانكا في روسيا الأوروبية. الكرملين في قازان هو موقع التراث العالمي.

اما استخدام كلمة قازان في الأسماء سواء اسماء بنات او اسماء اولاد فهو يُستخدم في الاسم الأول بنسبة 9 %، ويُستخدم بنسبة 91 % في اللقب.

تم العثور على Kazan في الاسم الأول 117 مرة في 13 دولة مختلفة.

تعريف كازان ويكيبيديا

قازان (الروسية: Казань ؛ التتارية : Казан) عاصمة جمهورية تتارستان وأحد أكبر المدن الروسية حيث تأتي بالمرتبة الثامنة في قائمة أكبر مدن روسيا الاتحادية، تقع مدينة قازان عند التقاء نهري الفولجا وقازانكا في روسيا الأوروبية. الكرملين في قازان هو موقع التراث العالمي. في أبريل 2009، منح مكتب براءات الاختراع الروسي قازان الحق في إعلان نفسها بأنها “العاصمة الثالثة” لروسيا. في عام 2009 تم اختيارها بأنها “عاصمة الرياضة في روسيا” بلغ تعداد قاطنيها مليون نسمة معظمهم من المسلمين ، في إحصاء عام 1979.

وكانت بداية التأسيس 1005 المساحة: 515.8 كم² الرمز البريدي: 420000–420999 عاصمة لـ: تتارستان (30 أغسطس 1990–) منطقة زمنية: ت ع م+03:00 الطقس: ١٨°م، اتجاه الرياح جنوب-شرق بسرعة تبلغ ١١ كم/ساعة، ورطوبة تبلغ ٥٧٪؜ التوقيت المحلي: الأربعاء ٩:٠٤ ص.

28 مشاهدة