سيدة ادب الطفل

نتيلة راشد ويكيبيديا من هي ماما لبنى سبب وفاة نتيله راشد

نتيلة راشد من هي ماما لبنى سبب وفاة نتيله راشد فمن تكون سيدة أدب الطفل والتي لم يتحدث عنها الكثيرون ولم يتطرق لها الأدباء والكتاب وكذلك لم تتطرق لها المواقع الإلكترونية.

سوف نتحدث اليوم عن سيدة ماما لبنى والتي عرفت بحبها للإطفال والتي أسست مجلة سمير الخاصة بالأطفال, اليوم نتحدث عن تلك السيدة التي غادرتنا قبل سنوات ليتم الحديث عنها اليوم من جديد.

من هي نتيلة راشد

نتيلة راشد : هي نتيلة إبراهيم راشد كاتبة صحفية وأمينة لجنة ثقافة الطفل بالمجلس الأعلى للثقافة. هي إحدى مؤسسات مجلة سمير للأطفال في أبريل 1956، وشغلت منصب رئيس تحريرها من عام 1966 وحتى 2002. وأيضًا كتب الهلال للأطفال سابقًا، وإحدى أهم من كتبن للأطفال وأفنين عمرهن من أجلهم.

نتيلة راشد.ماما لبنى..اسمها على اسم احدى عمات النبي عليه الصلاة والسلام..أسست مجلة سمير عام 56، ولصعوبة نطق اسمها سموها باسم ابنتها الكبرى.

نتيلة راشد من هي ماما لبنى سبب وفاة نتيله راشد
ماما لبنى

ماذا كتبتة تنيلة راشد ماما لبنى

كان لها مقالًا أسبوعيًا تحت اسم أولادي حبايب قلبي. اهتمت ماما لبنى بالأطفال وبنائهم والتواصل معهم فابتكرت باب مراسل سمير الصحفي الناشئ لرعاية أجيال من الأطفال وتعليمهم الصحافة وقواعدها، وأكثر من التحقوا بالباب كانت تنشر موضوعاتهم الصحفية وحواراتهم في مجلة سمير مع صورهم وهم لم يتعدوا الرابعة عشرة من عمرهم.

لم يكن في قصصها من يحمل لواء المساواة، لكن المساواة هي أصل الحكاية وليس هناك من يتغنى بالخير ولكن الشر مهزوم وليس هناك من هو كامل ومثالي ولكن هناك دوما من يسعى لأن يكون أفضل وألطف وأكثر قدرة على التكييف مع الحياة. الحياة في قصص ماما لبنى ليست حلمًا ورديًا بل هي تجربة حياتية كاملة بما فيها من اختبارات، يتم اجتياز بعضها والإخفاق في البعض الآخر دون أن فقدن الرغبة في المضي قدمًا.

تُرجمت بعض أعمال ماما لبنى إلى اللغة الإنجليزية وترجمت هي نفسها بعض الأعمال عن الإنجليزية، لتصدر هذه وتلك عن دار الهلال التي ارتبط اسمها باسم ماما لبنى سنوات وسنوات ترأست في بعض منها كتب الأطفال عن الدار ونالت خلالها جائزة الدولة في أدب الأطفال ووسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى.

وفاة نبيلة راشد

الوفاة: 26 مايو 2012 وذلك بعد سنوات من العطاء في المؤسسات نشر القصص للأطفال والمساواه ورثاها الكثيرون من الشعراء رغم ان الكثير من المواقع والصفحات لم تتحدث عنها بشكل كبير

المصدر
1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: نعتذر لا يمكنك النسخ ولكن يمكنك المشاركه على مواقع التواصل