معلومات عن حوت برايد brydes whale و أين يعيش

حوت برايد أصل الحوت فوائد الحوت الأزرق أطول حوت في العالم معنى حوت أحدب أين يعيش الحوت حجم بلعوم الحوت مواصفات الحوت الأزرق هل الحوت له أسنان ومتى تم إكتشاف حوت برايدي في قطر 2022

كتابة: الصفحة العربية - تاريخ الكتابة : 5 يونيو 2022 10:38 ص - آخر تحديث : 5 يونيو 2022 , 10:51

حوت برايد brydes whale لاقى خبر وجود حوت برايد في البحر الأحمر من قبل إستكشاف من فريق قطري إستكشافي تم العثور على حوت برايد brydes whale مع إبنها وهي على سطح البحر وتم تصوير وعرض صور حوت برايد من خلال مواقع التواصل الإجتماعي فيس بوك تويتر انستقرام واتس , ومن خلال مقالنا سوف نتعرف على بعض المعلومات من خلال مقالنا على اليمن الغد حول حوت برايدي.

حوت برايد معلومات عنه

حيتان برايد (تُلفظ “الحضنة”) هي حيتان من  أعضاء في عائلة حوت البالين. تعتبر واحدة من “الحيتان الكبيرة” أو rorquals ، وهي مجموعة تضم أيضًا الحيتان الزرقاء والحيتان الحدباء. سميت حيتان برايد على اسم يوهان برايد ، وهو نرويجي بنى أولى محطات صيد الحيتان في جنوب إفريقيا في أوائل القرن العشرين.

يعد هذا الحوت من الحيتان التي تنتمي لمجموعة يطلق عليها اسم حيتان البالين وهي مجموعة تضم مجموعة أخرى من الحيتان مثل الحيتان الزرقاء وكذلك الحيتان الحدباء.

وكانت رحلة إستكشافية في البحر الأحمر من قبل قطريين شاهدوا إنثى حوت برايد مع إبنها وهما يطفوان على سطح البحر الأحمر, ويعتبر من الحيتان النادر وجودهما في العديد من البحار العربية. https://www.arabpage.net/543/brydes-whale

أين يوجد حوت برايد

توجد حيتان برايد في المحيطات الدافئة والمعتدلة بما في ذلك المحيط الأطلسي والهندي والمحيط الهادئ. تقوم بعض مجموعات حيتان Bryde بحركات هجرة قصيرة مع المواسم ، بينما لا يهاجر البعض الآخر ، مما يجعلها فريدة من نوعها بين حيتان البالين المهاجرة الأخرى.

تعتبر حيتان Bryde عرضة للعديد من الضغوط والتهديدات ، بما في ذلك ضربات السفن وضوضاء المحيط وصيد الحيتان خارج الولايات المتحدة.

برايد

كم عدد حيتان برايد في العام

لم يتمكن الراصدين من معرفة عدد سكان الحيتان في البحار والمحيطات الدافئة التي تتواجد هناك, وكانت هناك تقارير تحدثت عن عدم التمكن من حصر عدد حيتان برايدي بسبب عدم التمكن من حصر عدد تلك الأماكن التي تتواجد فيها الحيتان.

تعتبر حيتان برايد حاليًا أحادية النمط (تنتمي إلى نوع واحد). حاليًا ، هناك نوعان فرعيان من حيتان برايد. حوت عدن (Balaenoptera edeni) هو شكل أصغر يوجد في المحيط الهندي وغرب المحيط الهادئ ، وبشكل أساسي في المياه الساحلية. حوت Bryde (Balaenoptera edeni brydei) هو شكل أكبر ، يوجد بشكل أساسي في المياه السطحية. تم تحديد “شكل الأقزام” لحوت Bryde في أواخر السبعينيات وأوائل الثمانينيات من القرن الماضي كنوع منفصل ، حوت أومورا (Balaenoptera omurai). [1] fisheries حوت برايد تحديث الرابط 5 يونيو 2022

شاهد ايضاً: اين يعش حوت برايد

ماهي شكل حوت برايدي

كيف تبدو حيتان برايد؟ الأجسام الطويلة والنحيلة لحيتان Bryde ذات لون أزرق رمادي مدخن وغالبًا ما تكون رخامية بالندوب التي تسببها الطفيليات وأسماك القرش القاطعة للبسكويت. كل حوت لديه زعنفة ظهرية على شكل منجل حوالي ثلثي طريق العودة على طول جسمه ، وعلى عكس حيتان البالين الأخرى ، لديه ثلاث نتوءات متوازية أعلى رأسه تشكل ربع طول الجسم بالكامل. مغذيات الفلتر ، لديهم ما بين 40 و 70 طيات حلقية تسمح لأفواههم بالتمدد و 250 إلى 410 من ألواح البالين الخشنة لتصفية طعامهم من مياه البحر. [2] whales برايدي تحديث الرابط 5-6-2022

ماهو طعام حوت برايد ؟

كما هو الحال مع حيتان البالين الكبيرة الأخرى ، تأكل حيتان برايد فريسة مجهرية نسبيًا ، تتكون في الغالب من العوالق والكريل ومجدافيات الأرجل (القشريات الصغيرة). كما أنها تتغذى على القشريات الكبيرة مثل سرطان البحر والروبيان ، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الأسماك الصغيرة.

المراجع[+]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.