معنى اسم سكرة Sukarah

كتابة: ولاء حسين - تاريخ الكتابة : 27 ديسمبر 2020 11:10 ص - آخر تحديث : 12 يونيو 2021 , 16:57

معنى اسم سكرة Sukarah او ماهي كلمة سكرة وهل تنطبق على الأسماء سواء كانت من اسماء البنات لـ إسم بنت او اسماء الأولاد اسماء ذكور اطفال هذا ماسوف نتعرف عليه من خلال المعنى عبر الصفحة العربية تابعونا.

من الأسماء والكلمات والتي قد تكون لها معاني اخرى ووصفات اخرى في الوقت الراهن وكذلك في الزمن في القدم, ومن هذه الكلمات هي كلمة سكره حيث يتم تسمية بعض الأسماء من اسماء الإناث بالإسم سكره فماهو اصل هذه الكلمة.

معنى اسم سكرة

القطعة الواحدة من السُّكّر، وعنب أبيض كثير الحلاوة يُعمل منه الزبيب ، وكانت العرب تتناول الزبيب بكثرة إلى مرحلة النشوة والسُّكْر ، ومنه جاءت تسمية السُّكَّر واستعملت في باقي اللغات للدلالة على حلاوة المذاق والمتعة .

معنى اسم سكرة Sukarah
كلمة سكره

فمن خلال التعريف رأينا ان اصل اسم سكره هو من الأسماء السابقة وهو اسم للزبيب والذي كان يستخدم من قبل للنبيذ او الخمر “السكر” ولذلك تم تسميته بإسم سكره او سُكرَه.

هل يجوز التسمية بالإسم

كما نعلم بأن الأسماء يفضل في ان تكون ذات معنى مقبول ولا يؤذي صاحب الإسم سواء من ناحية التهجئة للإسم وكذلك المعنى والصفات, والإسلام قد حرم الأسماء التي فيه شرك او إساءة للشخص او اسم من اسماء الحيوانات التي لا ينبغي التسميه بها.

هذه كانت مقالتنا لليوم وهي بشكل مختصر بشكل كبير والمطلوب التعرف فقط على المعنى وليس الدخول في التفاصيل بشكل كبير حول الإسم والصفات الأخرى.

التفسير الاشتقاقي لجذر الكلمة “سكر”

السكر: حالة تعرض بيت المرء وعقله، وأكثر ما يستعمل ذلك في الشراب، وقد يعتري من الغضب والعشق، ولذلك قال الشاعر: – 237 – سكران: سكر هوى، وسكر مدامة (هذا شطر بيت، وعجزه: أنى يفيق فتى به سكران وهو في البصائر 3/233؛ والدر المصون 3/689؛ وعمدة الحفاظ: سكر، وتاج العروس: سكر، دون نسبة في الجميع، وهو للخليع الدمشقي من أبيات له في يتيمة الدهر 1/333. وانظر الإكسير في صناعة التفسير ص 328) ومنه: سكرات الموت، قال تعالى: وجاءت سكرة الموت [ق/19]، والسكر: اسم لما يكون منه السكر. قال تعالى: تتخذون منه سكرا ورزقا حسنا [النحل/67]، والسكر: حبس الماء، وذلك باعتبار ما يعرض من السد بين المرء وعقله، والسكر: الموضع المسدود، وقوله تعالى: إنما سكرت أبصارنا [الحجر/15]، قيل: هو من السكر، وقيل: هو من السكر، وليلة ساكرة، أي: ساكنة اعتبارا بالسكون العارض من السكر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *