استعلام و معرفة رصيد زين السعودية 2021

✍️ : ولاء حسين - تاريخ التحديث: 29 أكتوبر 2020

تُعد شركة زين واحدة من أهم الشركات السعودية المُختصة بالاتصالات، حيث أنها تأسست مُنذ عام 1983 ومن تلك الفترة وهى تقوم جاهدة بتقديم أفضل خدماتها للمواطنين في داخل وخارج المملكة، وتتضمن خدمات شركة زين معرفة الرصيد، الإستعلام عن الحساب، تحويل الرصيد، حجب المكالمات، خدمة البريد الصوتي، خدمات تحويل المكالمات، أكواد خدمية وغيرها من الخدمات التي تُقدمها الشركة ،ومن خلال هذا المقال سوف نقدم لكم كيف يتم معرفة رصيد زين وبخطوات سهلة وليست مُعقدة  ومعلومات أخرى عن باقي الخدمات المتاحة للإستفادة منها فَتابعونا.

معرفة رصيد زين السعودية:

العديد من المُستهلكين لخدمات زين لديهم رغبة في التعرف على الرصيد المُتبقي لهم وكذلك الرصيد الذي تم استهلاكه، ومن ثم يقررون فيما بعد شحن خطوطهم الآن أم بعد مدة من انتهاء الرصيد، ولذلك قامت شركة زين بإتاحة بعض خطوات يمكن للعميل إتباعها لمعرفة الرصيد وسوف نستعرضها لكم من خلال النِقاط الآتية:

  • يتم معرفة رصيد زين السعودية من خلال استخدام الكود:

يُمكن للشخص المُستعلم عن الرصيد في شركة زين أن يقوم بارسال رسالة من الهاتف المحمول الخاص به على كود رقم #142*, وبعد مرور دقائق سوف تصل رسالة على هاتفك النقال وبها المعلومات الكافية عن الرصيد الحالي وميعاد تجديد الشحن القادم للرصيد.

  • يُمكن استخدام موقع زين الرسمي للشركة ومعرفة الرصيد:

تقوم شركة زين لخدمات الاتصالات السعودية بتقديم العديد من الخدمات للعملاء الحاليين والجدد وبالأخص خدمة معرفة الرصيد والتي يمكن للعميل معرفتها بالخطوات التالية:

*أولًا يتم الدخول إلى موقع زين الرسمي.

استعلام و معرفة رصيد زين السعودية 2021
رصيد زين

*يتم الضغط على مكبس خدمة حسابي الموجود في أعلى اليسار للشاشة.

*قم بتسجيل الدخول إلى الحساب الخاص بك عن طريق إدخال رقم هاتفك المحمول أو حسابك الإلكتروني وبعد ذلك اضغط على زر الدخول.

*ستجد صفحة جديدة ظهرت لك تشتمل على الكثير من الخدمات، قم باختيار الخدمة المطلوب الإستعلام عنها وهى خدمة معرفة رصيدك.

اقراء ايضاً: معرفة رصيد موبايلي

  • معرفة رصيد زين عن طريق التطبيق الخاص بالشركة:

هذه طريقة أو خطوة من خطوات معرفة رصيدك في زين من خلال التطبيق الخاص بالشركة، حيث يمكن للعميل تحميل التطبيق على الهاتف المحمول وأجهزة آيباد والبدء في استخدامه لمعرفة الرصيد وذلك بإتباع ما يلي:

*قم بالدخول على تطبيق زين للهاتف المحمول الأندرويد وهاتف الآيفون.

*اضغط على الأيقونة الخاصة بحسابي وبعد ذلك قم بتسجيل الدخول واختيار خدمة معرفة الرصيد، حيث ستتمكن من التعرف على رصيدك الذي تم استهلاكه والرصيد الذي تبقى.

*أما بالنسبة لأصحاب الخطوط المُسبقة الدفع يمكن لهم معرفة الرصيد عن طريق تحميل تطبيق اسمه فحص الرصيد، حيث يقوم هذا التطبيق بعرض تفاصيل الرصيد على شاشة الهاتف المحمول.

*أما العملاء أصحاب شرائح برود باند ديلايت بدون رقم، فيمكن لهم معرفة الرصيد بواسطة عملهم على چي ثري تشغيل تطبيق فحص الرصيد.

كيفية معرفة رصيد البيانات في شركة زين:

يتم الإستعلام عن رصيد البيانات الخاص بالعميل وذلك بإتباع الطرق التالية:

  • لمعرفة رصيد البيانات قم بإرسال رسالة بها حرفين هماBC, وهذا على رقم 959, ومن ثم سوف تستطيع أن تتعرف على رصيد البيانات الخاص بك بشكل كامل.
  • أيضا يتم استخدام نفس الحرفين وإرسالهم على رقم آخر وهو،70021
  • كما يمكن الوصول إلى معرفة رصيد البيانات من خلال زيارة موقع زين الرسمي والدخول إلى أيقونة حسابي.

مقال مرتبط: تسجيل دخول سناب شات

كيفية معرفة حساب شرائح زين:

الكثير من عملاء شركة زين لخدمات الاتصال يتساءلون عن كيفية التعرف على حساب شريحة زين وسوف نتعرف على ذلك بإتباع الطرق الآتية:

  • قم بالدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة وانقر على أيقونة حسابي، سوف تظهر أمامك صفحة بإسم لوحتي وبها رقم الشريحة.
  • كما يمكن إدخال الكود #144*, وذلك في حالة أن كانت الشريحة قد تم استهلاكها من جهاز محمول آخر، وستجد ظهور لرقم شريحة البيانات.
  • أيضًا يمكن الاتصال برقم 959, الخاص بخدمات العملاء المشتركين للإستعلام عن حساب الشرائح الخاصة بشركة زين. [1] sa.zain شركة زين تاريخ تحديث الرابط 29 اكتوبر 2020

اقراء ايضاً: معرفة رصيد زين بيانات

كيفية معرفة شحن وتحويل الرصيد في زين السعودية:

عند قيام العميل بشركة زين في معرفته شحن الرصيد يستطيع أن يتبع هذه الخطوات التالية:

  • يتم إدخال كود رقم *141* مع كتابة رقم البطاقة الخاص بالشحن ثم اضغط الرمز شباك.
  • كذلك يمكنكم الاتصال على الرقم 1717 وإتباع الإرشادات الصوتية.
  • يمكن استخدام موقع زين الرسمي من خلال حسابي وطلب شحن الباقة من خلال إدخال قيمة الشحن والطريقة، وتستطيع دفع قيمة الشحن عن طريق بطاقة الإئتمان الخاصة بك.

أما إذا كنت ترغب في معرفة طرق تحويل الرصيد في زين عليك بقراءة الخطوات التالية:

  • قم بكتابه BT من لوحة المفاتيح الخاصة بهاتفك الجوال مع ترك مسافة.
  • ثم قم بكتابة الرقم الذي تريد أن تقوم بتحويل الرصيد إليه مع ترك مسافة، واكتب رقم المبلغ الذي سيتم تحويله.
  • قم بعد ذلك بالنقر على إرسال.

موضوع مرتبط: معرفة رصيد سوا

أهم الخصائص والمميزات لعملاء زين السعودية:

إذا كان الشخص الذي يقوم باستخدام شبكات الاتصال من شركة زين يريد الحصول على أفضل خدمة، فيجب إتباع بعض النصائح التالية:

  • من مزايا الشركة القائمة على خدمات الهاتف المحمول الأندرويد وهاتف الآيفون أنها توفر للعميل خصائص تتيح له تجربة أفضل خلال التعامل مع شبكات زين والتي منها، خاصية حجب المكالمات حيث أنها تعمل على توقف استقبال مكالمة لا ترغبها وكذلك حجب الرسائل من مصدرها.
  • حجب المكالمات الواردة يمكنك تفعيلها بإرسال رسالة باستخدام الكود، *35* الرقم السري شباك، والرقم السري المُخصص لحجب المكالمات هو 1234,وبذلك سوف يتم حجب الرسائل بشكل تلقائي.
  • وإذا كنت ترغب في معرفة حالات الحجب الموجودة في مكالماتك الواردة قم بالضغط على، *#35#1234#.
  • وإذا كان العميل بشركة زين يريد حجب المكالمات الصادرة يتم الضغط على، *33*1234#.
  • وإذا أراد معرفة حالات الحجب الموجودة في مكالمات الصادر اضغط على،*#33#1234#.
  • خاصية خدمات البريد الصوتي وهذه من أهم الخدمات التي يمكن للمُستهلك أن يستفيد منها، حيث أنها تسمح للمتصل بك أن يترك لك رسالة صوتية ويتم الاشتراك في هذه الخدمة عن طريق الاتصال برقم 1700,ثم قم بإتباع التعليمات المطلوبة ,خدمة البريد الصوتي مجانية عند الاشتراك بها أما في حالة الاستماع للرسالة فإن تكلفتها تبلغ خمسة وعشرون هللة في الدقيقة.
  • خاصية خدمة العملاء في زين تتيح للعملاء المشتركين استخدامها للإستفسار عن أجدد العروض والخدمات الخاصة بالشركة، ويمكن الإستفادة من هذه الخاصية بالاتصال على 959,و إذا لم تكن من المشتركين يُمكن أن تتواصل مع الشركة باستخدام الرقم
  • خاصية المكالمات المدفوعة وهذه من الخدمات التي تسمح لك بإجراء المكالمات من على حساب الشخص الذي تتصل به، ويمكن أيضًا الاتصال سواء كان معك رصيد أو لا يوجد رصيد، وتصل عدد استخدام المكالمات المدفوعة على حساب المتصل الآخر لخمسة عشر مكالمة يوميًا، وتستطيع أن تستخدم هذه الخدمة بالاتصال على#رقم الهاتف*1 21*.
  • خاصية ربط الشريحة بشركة زين لتتمكن من الدخول إلى الموقع الرسمي ومعرفة الرصيد وكافةً المعلومات الخاصة بك.
  • مزايا خدمة تحويل المكالمات وذلك في حالة أن كنت تريد استقبال مكالماتك على رقم جوال آخر، قم بعمل تحويل للمكالمات على رقم هواتف المنزل أو العمل أو على رقم مساعدك الشخصي، وحتى تتمكن من تفعيل الخاصية اضغط شباك ثم رقم الهاتف الذي تريد تحويل المكالمة إليه ثم نجمة نجمة واحد وعشرون ثم إرسال.

المراجع[+]

139 مشاهدة