معنى ريمونتادا Remontada

كتابة: ولاء حسين - تاريخ الكتابة : 6 ديسمبر 2020 9:25 ص - آخر تحديث : 6 ديسمبر 2020 , 09:39
معنى ريمونتادا Remontada

ماذا تعني كلمة ريمونتادا في المعجم العربي وماهو أصل تلك الكلمة ومتى يمكن الحديث عنها هذا ماسوف نتعرف عليه من خلال موقعنا اليوم الصفحة العربية تابعونا للتعرف عليها بشكل مختصر ومبسط من معاني الكلمات والجمل.

 

من الكلمات التي يتم الحديث عنها من خلال البعض يتم الحديث عن كلمة الريمونتادا Remontada فماذا تعني هذه الكلمة في القاموس العربي وماهو اصل الكلمة ومن هم من أول من قاموا بالتسمية والحديث عنها.

معنى ريمونتادا

هي كلمة إسبانية تعني التعافي أو العودة، وكانت تستخدم بشكل كبير في الحروب ووصف المعارك الأهلية وثورات الاستقلال بين القرن 16 إلى 19 ميلادي حينما كان إقليم الباسك وكتالونيا يحاولان الانفصال عن الحكم الملكي الإسباني.

فمن خلال التعريف يظهر لنا ان التعريف هو العودة والتعافي فتم الحديث عن تعافي الجنود من جراء الحرب والإصابات وكذلك العودة من مناطق المعارك, وهذا ماسوف نتعرف عليه متى تم انتشار تلك الكلمة.

معنى ريمونتادا Remontada
Remontada

ماذا تعني كلمة ريمونتادا؟

ريمونتادا في اللغة الاسبانية تعني العودة. غالبا ما تستخدم الكلمة عندما يكون الفريق وراء الأهداف ويحتاج الى تغيير الأمور حتى يتمكن من الفوز. يحتاجون الى عودة كبيرة او ريمونتادا.

 

متى ظهرت كلمة الريمونتادا

انتشرت كلمة “ريمونتادا” على نطاق واسع للغاية في 28 مارس من عام 2017 بعد أن تمكن برشلونة من تحقيق عودة إعجازية في النتيجة أمام باريس سان جيرمان بعد أن تغلب على الفريق الفرنسي في كامب نو بنتيجة 6-1، وهو ما لم يتخيله أحد قط بعد الخسارة في حديقة الأمراء بنتيجة كبيرة للغاية برباعية نظيفة في المباراة التي أُقيمت يوم عيد الحب الذي كانت كرة القدم فيه عاطفية للغاية مع أصحاب الأرض والجمهور.

أصل الكلمة

اما حول اصل الكلمة فإن اصل كلمة  هي الإسبانية كما تحدثت بذلك العديد من المواقع الإلكترونية الإخبارية كما هو في روسيا اليوم [1]روسيا موقع روسيا تحديث الرابط 6 ديسمبر 2020ومواقع أخرى تحدثت عن ظهورها في سنة 2013 رياضياً.

ما هي الرؤيــة المستقبلية لـ ريمونتادا :

كما احتلت كــرة القــدم المرتبة الأولــى بين أخواتها من الرياضيــات الأخــرى و تتطور من جيل لجيل حتى وصلت لمرحلة غدت فيها لغــة توّاصــل تجمــع الصديــق و العــدو و الغريــب دون أن تتخلى عن مضمونها من التعليــم والمنافسة و التعــاون و هــدف الفــوز، فإن ريمونتادا تعكس كــرة القــدم ولا بد أن تحمل صفاتها و تهدف لتغدو لغــة التوّاصــل تجمــع الجميــع هنــا عبر نشــر علــوم و أخبــار كــرة القــدم.[2]الريموندا  موقع الريمونتادا تاريخ الرابط 6 ديسمبر 2020

 

المراجع[+]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *