موعد صلاة عيد الفطر 1441 في اليمن 

موعد صلاة العيد في اليمن في كل من المحافظات اليمنية صنعاء وعدن وحضرموت وتعز ومأرب والمحافظات الأخرى اليمنية في الشمال والجنوب للعام 2020 الموافق 1441 هجرية.

يصادف بمشيئة الله تعالى موعد عيد الفطر 2020 في اليمن لهذا العام 1441 هو يوم الأحد 24 مايو 2020 وذلك بعد عدم ثبوت رؤية هلال شوال يوم الجمعة وبهذا سيكون السبت هو اليوم المتمم لشهر رمضان.

موعد صلاة عيد الفطر 2020

أما حول موعد قيام صلاة عيد الفطر المبارك في اليمن ستكون صلاة العيد في تمام الساعة 6:15 صباحاً في اغلب مناطق اليمن وتحديداً في المناطق الشمالية وسيتم إطلاق تكبيرات الإحرام من بعد صلاة الفجر في المساجد وفي ساحات الصلوات المقررة لقيام صلاة العيد.

موعد صلاة عيد الفطر
صلاة العيد في اليمن

وستبدأ تكبيرات العيد 2020 لهذا العام من خلال مكبرات الأصوات في المساجد وكذلك الساحات, إلا ان الكثيرون ستكون الصلاة في المساجد وليس في الساحات العامة.

هل هناك صلاة العيد

هناك العديد من الدول لن تقام هناك صلاة العيد ومنها المملكة العربية السعودية وكذلك مصر والبحرين وقطر وغيرها من الدول العربية والإسلامية وذلك بسبب جائحة فيروس كورونا.

واليمن لم يتم اتخاذ القرار بعد هل سوف يتم إيقاف وإلغاء صلاة العيد أم لاء, يذكر ان اغلب الدول العربية والإسلامية أوقفت الصلوات في المساجد وصلاة التراويح ماعدى اليمن التي مازالت المساجد وفتحه أمام المصلين.

صلاة العيد في المنزل

تحدثت مفتي جمهورية مصر حول طريقة صلاة العيد في البيت وحكمها بالحديث حيث قال شوقي علام مفتي الديار المصرية بالقول:

“صلاة العيد في المنزل جائزة، ويمكن إقامة تكبيرات العيد بصورة عادية كما لو كانت في المساجد، وسيحصل الجميع على أجر الصلاة”.

وقال إن “قضية الرحمة المأخوذة من الاختلاف مسيطرة على الأذهان كافة وطالما يتم تحسين إدارة هذا الخلاف، عبر إدارة وذكية ورشيدة وحضارية سوف يثمر هذا الخلاف عن عطاء وبناء، وفي حال العكس سنكون أمام أزمة، ففي عدد المناطق قد نحدث أزمة بسبب الخلاف الفقهي لأنه لم يتم استثمار هذا الخلاف فيما قصد له من ضمن ذلك إخراج زكاة الفطر طعاما ونقود”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: نعتذر لا يمكنك النسخ ولكن يمكنك المشاركه على مواقع التواصل