من هو زكريا الشامي سبب وفاة زكريا يحيى الشامي ويكيبيديا Zakaria Al-Shami

كتابة: الصفحة العربية - تاريخ الكتابة : 22 مارس 2021 9:05 ص - آخر تحديث : 22 مارس 2021 , 10:24

مقتل زكريا الشامي : تضاربت العديد م الأخبار حول وفاة القيادي في العاصمة اليمنية صنعاء زكريا يحيى الشامي Zakaria Al-Shami وذلك بعد إعلان القيادة في صنعاء عن وفاة احد القيادات وو زكريا الشامي بدون ان يتم ذكر تفاصيل اخرى عن وفاته.

م خلال متابعتنا عبر الصفحة العربية سوف نضع لكم متابعينا الكرام بعض المعلومات حول القيادي في صنعاء وابن القيادي يحيى الشامي وهو زكريا الشامي فمن هو وكم عمره وكذلك تفاصيل اخرى عنه وماهي الروايات حول سبب وفاة الشامي في العاصمة اليمنية صنعاء.

تابع ايضاً: مقتل حسن زيد

شاهد ايضاً: وفاة بن حبتور

من هو زكريا الشامي

من هو زكريا الشامي
زكريا الشامي

هو زكريا يحيى الشامي وهو ابن القيادي المعروف يحيى الشامي وهو من مواليد 1972م رتبة لواء وتخرج في الكلية الحربية، وتقلد عدة مناصب عسكرية منها قائد فصيلة ومدير إدارة الكمبيوتر في الشرطة العسكرية، ونائب رئيس هيئة الأركان العامة.

رشحته جماعة الحوثي عضوا في فريق “الجيش والأمن” بمؤتمر الحوار الوطني الشامل، 2013م قبل دخولهم إلى العاصمة اليمنية صنعاء. ويعد من أبرز القادة الذين ساهموا في ذلك، وكان هناك ضغط على الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي لتعيينه في منصب نائب رئيس أركان الجيش اليمني والذي عينه في 28 ديسمبر 2014م.[1] alarabiya وفاة زكريا الشامي تحديث الرابط 22 مارس 2021

سبب وفاة زكريا الشامي

وحول سبب وفاة القيادي زكريا الشامي كانت هناك العديد من الروايات التي تم نشرها من قبل النشطاء والسياسيين والصحفيين حول السبب الحقيقي خلف الوفاء والتي لم يتم الإعلان عنها من قبل القيادات في صنعاء حول صحة الوفاة.

وكانت الأخبار قد تم نشره قبل أيام عن تعرضه إلى غارة جوية إلى جانب قيادات اخرى , وهو الأمر الذي تم نفيه من قبل النشطاء عبر مواقع التواصل الإجتماعي فيس بوك وكذلك تويتر.

من جهة اخرى تحدث السياسي اليمني مروان الغفوري عن تعرضه لـ الإصابة بـ فيروس كورونا والذي تم نقله بعد الإصابة ونشر العدوى بين افراد اسرته زوجته ووالدته ووالده ودخولهم احد المستشفيات في العاصمة اليمنية صنعاء.

وبسبب سوء الحالة الصحية لـ الشامي تم ادخاله العناية المركزة ولكن تأثر الحالة الصحية له والفشل الكامل في وظائف الرئتين لم يتمكن الأطباء من مساعدته وهو الأمر الذي تأزمت حالته بشكل كبير وتوفى على إثرها.

المراجع[+]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *