اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
اخبار الشرق الاوسط

التسجيل جامعة جازان تبدأ استقبال المتقدمين وتلغي تخصصات الهندسة

X

في إستقبال المتقدمين من الطلاب جامعة المملكة العربية السعودية في جيزان حيث بدأت جامعة جازان تبدأ استقبال المتقدمين وأيضاً تلغي تخصصات الهندسة.

إستقبال المتقدمين في جامعة جازان

دأت جامعة جازان اليوم عبر بوابتها الإلكترونية، مرحلة استقبال طلبات المتقدمين من الطلاب والطالبات بكلياتها وأقسامها المتنوعة لمراحل البكالوريوس والدبلوم “انتظام” والتعليم عن بعد والمنح الداخلية للعام الجامعي 1437 / 1438 هـ.

وأشار بركات مكرمي عميد القبول والتسجيل أن الاستقبال سيستمر حتى يوم الاثنين الـ 22 من رمضان لدرجات البكالوريوس انتظام ودرجة الدبلوم بكلية بيش.

وبين أنه سيتم الإعلان عن نتيجة القبول المبدئي للطلاب والطالبات يوم الأحد 12 شوال القادم، فيما سيتم إجراء المقابلات الشخصية للكليات التي تشترط المقابلات يوم الأحد 19 شوال ، على أن تنتهي يوم الأربعاء الـ 22 من شوال 1437 هـ .

وأضاف أن عملية القبول في البوابة الإلكترونية ستغلق يوم 8 من شهر ذي القعدة ، ومن ثم سيكون الإعلان النهائي لقبول الطلاب والطالبات المبدئي يوم الأحد ال11 من ذي القعدة.

جامعة جازان تلغي تخصصات الهندسة

قالت مصادر إنه ستتم إتاحة تدريس المواد العامّة فقط، كالإنجليزية والثقافة الإسلامية والتحرير عربي والمهارات اللغوية… الخ، وتحويل جميع المواد التخصصية إلى كلية الطالب، وفقا لعاجل.
وجاء القرار لتقليص عدد طلاب عمادة السنة التحضيرية، وتخفيف الازدحام المروري، وتغيير وقت الدوام، وتخفيض ميزانية العمادة التي تبلغ 65 مليون لكل سنة.

وبينت المصادر أن جميع الطلاب والطالبات سيدرسون مواد تخصصاتهم فقط، بالإضافة إلى الموادّ العامّة المشتركة بين جميع كليات الجامعة.

جاء هذا بعد أن ألغت جامعة جازان تخصصات الهندسة من السنة التحضيرية، إذ وافقت على تحويل جميع مواد طلاب كليات الهندسة التي تدرس في عمادة السنة التحضيرية إلى كلياتهم، ابتداءً من العام الدراسي المقبل 2016 – 2017، بينما يدرس مجلس الجامعة تحويل طلاب كليات العلوم والحاسب من السنة التحضيرية إلى كلياتهم.

القبول في جامعة جازان

وأضاف أن عملية القبول في البوابة الإلكترونية ستنتهي بنهاية دوام يوم الخميس الموافق 8/ 11/ 1437هـ، ومِن ثم سيكون الإعلان النهائي لقبول الطلاب والطالبات المبدئي، يوم الأحد 11/ 11/ 1437هـ، ولمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقع جامعة جازان أو الضغط على الرابط التالي:http://deanships.jazanu.edu.sa/adm/Pages/Default.aspx؛ للاطلاع على أنظمة القبول وشروطه.

المصدر: متابعات

كريم سالم

‏‏‏صحفي‏ لدى ‏الصفحة العربية و‏‏صحفى بـ "الصفحة العربية " العربية مصور _ معد أفلام وثائقية_ مدير المشروعات والمتحدث الاعلامى بـ "مركز عمال مصر"_ باحث‏ لدى ‏صحفى‏‏‏

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى