اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

حقيقة اتهام رئيس الوزراء لـ”الرياض” بالتورط في “الانقلاب”

حقيقة اتهام رئيس الوزراء لـ”الرياض” بالتورط في “الانقلاب”

الصفحة العربية – اعلنت اليوم رئاسة الوزارة التركية في بيان رسمي عن نفيها تصريحات منسوبة الي رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم حيث انة قد المح علي ان السعودية متورطة في محاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها تركيا 15 يوليو الماضي.

حيث كشفت اليوم مصادر في رئاسة الوزراء، لـ”الأناضول”، في بيان رسمي علي ان عددًا من الوسائل الإعلامية نسبت تصريحات إلى رئيس الوزراء، وذلك خلال مقابلة مع ممثلين إعلاميين، يشير فيها إلى أن المملكة العربية السعودية من بين الدول التي دعمت الانقلاب الفاشل.

كما اكدت اليوم المصادر أن تلك الأنباء والتعليقات عارية عن الصحة ولا تعكس الحقيقة إطلاقًا، حيث اعربت عن تقدير الحكومة التركية وترحيبها بموقف المملكة العربية السعودية الداعم لها على خلفية المحاولة الانقلابية الأخيرة.

الجدير بالذكر علي ان العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، كانت قد شهدت في منتصف يوليو الماضي، محاولة انقلاب فاشلة نفذتها عناصر محدودة من الجيش، تتبع لمنظمة “فتح الله كولن”، حاولوا خلالها السيطرة على مفاصل الدولة ومؤسساتها الأمنية والإعلامية.

حيث انة قد قوبلت المحاولة الانقلابية باحتجاجات شعبية عارمة في معظم المدن والولايات التركية؛ حيث انة قد توجه المواطنون بحشود غفيرة تجاه البرلمان ورئاسة الأركان بالعاصمة، والمطار الدولي بمدينة إسطنبول، ومديريات الأمن في عدد من المدن، ما أجبر آليات عسكرية كانت تنتشر حولها على الانسحاب مما ساهم بشكل كبير في إفشال المخطط الانقلابي.

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *