اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

التعرف على عاصمة قطر الدوحة 2023

التعرف على عاصمة قطر الدوحة 2023

التعرف على عاصمة قطر الدوحة 2023 حيث يمكنكم التعرف على العاصمة القطرية وهي الدوحة من خلال معلومات وجيزة عن هذه العاصمة العربية والتي تطورت بشكل كبير وتطورة الدولة بشكل كبير خلال السنوات الماضية فاذا تعرف على دولة قطر وكذلك العاصمة القطرية الدوحة .

الدوحة عاصمة قطر

العاصمة لدولة قطر هي الدوحة The capital of Qatar وتعتبر مدينة قطر مدينة ساحلية حيث تقع في منتصف الساحل الشرقي من لشبة جزيرة قطر على شاطئ الخليج العربي.

والدوحة العاصمة لدولة قطر والتي كان مجموع السكان في قطر في عام 2013 م، كان عدد سكان قطر 1.8 مليون نسمة: 300،000 المواطنين القطريين والأجانب 1.5 مليون. بعد المملكة العربية السعودية وسلطنة عُمان تعد [su_tooltip style=”light” position=”north” rounded=”yes” title=”قَطَر هي دولة عربية تقع في شرق شبه الجزيرة العربية في جنوب غرب آسيا مطلة على الخليج العربي عاصمتها الدوحة. لها حدود برية مشتركة من الجنوب مع المملكة العربية السعودية وبحرية مع دولة الإمارات العربية المتحدة، مملكة البحرين. وفي أعقاب الحكم العثماني، أصبحت قطر محمية بريطانية في أوائل القرن العشرين حتى حصولها على الاستقلال في عام 1971 م. وقد حكمت قطر أسرة آل ثاني منذ منتصف القرن التاسع عشر . نظام الحكم في قطر إمارة وراثية دستورية، وحاكم الدولة هو الأمير تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني. الدستور وافق بأغلبية ساحقة في استفتاء دستوري، 98٪ تقريباً لصالح مشروع القرار. وكان مجموع السكان في قطر في عام 2013 م، كان عدد سكان قطر 1.8 مليون نسمة: 300،000 المواطنين القطريين والأجانب 1.5 مليون. بعد المملكة العربية السعودية وسلطنة عُمان تعد دولة قطر هي المجتمع الأكثر محافظة في دول مجلس التعاون الخليجي.” content=”قطر” close=”yes”]دولة قطر [/su_tooltip]هي المجتمع الأكثر محافظة في دول مجلس التعاون الخليجي.

التعرف على عاصمة قطر الدوحة
الدوحة

عدد سكان الدوحة

عاصمة قطر الدوحة : حيث تم الحديث حول العدد الإجمالي لـ سكان الدوحة عاصمة قطر في عام 2011 حيث بلغ عدد سكان الدوحة 1,450,000 في ذلك العام من خلال الإحصائيات .

اقراء ايضاً  —————-

عواصم الدول الأخرى

سبب تسمية الدوحة

 

سميت هذه المدينة بهذا الاسم نظراً إلى أنها تأسست على البحر ( الخليج العربي )، وقد تأسست هذه المدينة في منطقة البدع، وكان تاريخ تأسيسها في العام 1686 من الميلاد. أما بالنسبة للتوزيع السكاني في هذه المدينة، فهو توزيع ليس كباقي التوزيعات السكانية في أية منطقة في العالم، فهي مدينة فريدة من هذه الناحية، حيث أن الغالبية العظمى من سكان هذه المدينة هم من الأجانب، أما القطريون فهم أقلية فيها. تتنوع أصول سكان قطر الأجانب، فمنهم الآسيويين الباكستانيين والهنود والبنغال، بالإضافة إلى وجود عدد كبير ممن يسكنون في قطر من غير القطريين تعود أصولهم إلى دول عربية أخرى مثل السودان ومصر وسوريا والأردن ولبنان وشرق آسيا وشمال أفريقيا. وهناك أيضاً أجانب في قطر ممن تعود أصولهم إلى كل من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وكندا وفرنسا والنرويج وغير هذه البلدان الكثير. وهذه الأعداد من المهاجرين للأسباب المتعددة إلى قطر هي في ازدياد. أما بالنسبة للديانة، في الديانة الرسمية في قطر هي الديانة الإسلامية، وهناك العديد من أتباع الديانة المسيحية وهم من الأجانب. https://arabpage.net/90735/the-capital-of-qatar/

 

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *