معنى اسم رغد Raghad بالإنجليزي وأصل الكلمة وصفاته

كتابة: فريق الصفحة العربية - تاريخ الكتابة : 24 فبراير 2018 11:03 ص - آخر تحديث : 1 مارس 2020 , 11:59

معنى اسم رغد Raghad : نتحدث اليوم حول المعنى من الاسم من اسماء البنات في موقعنا موقعكم الصفحة العربية من قسم معاني الاسماء حول الإسم المشهور وهو اسم رغد حيث ان معناه: ﺍﻟﻌﻴﺶ ﺍﻟﻄﻴّﺐ ﺍﻟﻮﺍﺳﻊ، ﺍﻟﺮّﻓﺎﻩ، ﺍﻟﻐﻨﻰ، ﻭﺍﻟﺨِﺼﺐ ,وله العديد من الصفات الرائعه وليس محرم شرعاً في التسمية.

معنى اسم رغد

اولاً ماهو اسم رغد : اسم رغد هو اسم مؤنث عربي في الأصل  , ولذلك يمكن التسمية بهذا الإسم العربي

معنى اسم رغد : ﺍﻟﻌﻴﺶ ﺍﻟﻄﻴّﺐ ﺍﻟﻮﺍﺳﻊ، ﺍﻟﺮّﻓﺎﻩ، ﺍﻟﻐﻨﻰ، ﻭﺍﻟﺨِﺼﺐ.

ﻭأيضاً: ﺍﻟﻌﻴﺶ ﻓﻲ ﺍﻟﺮﻓﺎﻫﻴﺔ ﻭﺍﻟﻨﻌﻤﺔ

ويقال أيضاً: ﻣﺭﻓﺎﻫﺔ ﺍﻟﻌﻴﺶ، ﻧﻌﻮﻣﺔ ﺍﻟﺤﻴﺎﺓ.

ﻭﺗﺴمى ﺑﻪ ﺍﻟﻤﺮﺃﺓ ﺟﻤﻌﺎً ﻭﻣﻔﺮﺩﺍً

ﻗﺎﻟﻮﺍ: ﻧﺴﺎﺀ ﺭَﻏﺪ، ﻭﺍﻣﺮﺃﺓ ﺭَﻏﺪ

معنى اسم رغد Raghad

صفات اسم رغد

اما حول صفات اسم رغد : اسم رغد لديه العديد من الصفات التي يمكن ان تعرفها وهي

يتسم بأنها ذات قلب طيب وحنون تحب الخير للغير وتساعد الفقراء وهي محبة للمرح والضحك المستمر كما أنها جادة في دراستها وتحب النشاط ولكنها عصبية بعض الشئ .

مشاهير تحمل اسم رغد

رغد سلامة :وهي ممثلة لبنانية مقيمة في مصر فقد بدأت مشوارها الفني في عام 2014 وهي إ اشتهرت بتمثيلها الكثير من المسلسلات ومن أهمها السيدة الأولى، الكبير أوي 4، الداعية. كما شاركت في كليب “ليه جت عليا” مع المطرب أحمد سعد في العام 2014 وهي من مواليد مدينة لبنان وبعدها انتقلت مع عائلتها إلي الكويت ثم انتقلت إلى مصر للدراسة عام 2010 وتزوجت من أحد رجال الأعمال المصريين قبل أن تنفصل عنه بعد فترة، وتوجهت إلى المجال الفني حيث أنها شاركت بمسلسل (من كل قلبي) عام 2012ثم استمرت بالتمثيل بعد ذلك والتي من أبرزها: السيدة الأولى، الكبير أوي، الداعية.

رغد الوزان : وهي طفلة اشتهرت بالغناء على قناة طيور الجنة حيث أنها لاقت الكثير من الإعجاب بسبب صوتها الجميل وادائها البارع .

رغد المخلوف : وهي ممثلة و مساعدة مخرجة سورية و هي تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية حيث كان أول دور لها في عام 2009 ظهرت في مسلسل أصوات خافتة إخراج إيناس حقي ومن أهم أعمالها التلفزيونية قلم حمرة – رفة عين – أيام الدراسة – ابو خليل القباني – ملح الحياة وهي متزوجة من مناف عزام ومقيمة في بيروت.

رغد المالكي : فنانة يمنية مشهورة من خلال البرامج والمسلسلات والبرامج التلفزيونية.

حكم التسمية

لا يوجد ما يمنع من التسمية بإسم رغد والإسم من الأسماء المؤنثة العربية الأصل وليس هناك اي صفه من صفات الإسم تخالف تعاليمنا الإسلامية والشريعة السمحة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *