التخطي إلى المحتوى

الأن يمكنكم التعرف على موعد عيد الفطر في تركيا 2020 , حيث يصادف عيد الفطر خلال هذا العام هو يوم السبت او يوم الأحد كما سوف نشاهد في التقرير.

قبل أيام من عيد الفطر سوف نتحدث حول الموعد المحدد لـ شهر شوال وماهو اول ايام شهر شوال ” اول ايام العيد” لهذا العام 2020.

حيث اعلنت بعض المواقع “ من المواقع العربية” بأن يوم العيد في تركيا سوف يصادف الاحد الموافق 24-5-2020, ويأتي ذلك بعد الحديث في تلك المواقع حول عدد أيام شهر رمضان المبارك 30 يوماً.

كما أعلنت دول اخرى كما تحدث احد الفلكيين في اليمن حول موعد عيد الفطر في اليمن بأنه سوف يصادف يوم الجمعة المقبلة ليكون الخميس هو اليوم الأخير من أيام شهر رمضان المبارك لهذا العام 2020.

موعد عيد الفطر في تركيا

متى موعد عيد الفطر في تركيا 2020 هلال شوال 1441

ستكون هناك مراقبة هلال شوال يوم الجمعة 22-5-2020 ومتابعة القمر في حال هل سوف يتم مشاهدة هلال شوال أم لاء وعلى ضوئها سوف يتم الإعلان من قبل وزارة الأوقاف في تركيا تحديد موعد بداية اول ايام شوال لهذا العام 1441.

في حال كانت شهر رمضان المبارك 29 يوم سيكون السبت 23 مايو 2020 هو أول أيام شهر شوال وهو موعد عيد الفطر لهذا العام, أما في حال كان الشهر 30 يوم سيكون العيد وبداية شوال هو يوم الاحد 24-5-2020.

متى بداية شهر شوال في المحافظات

بكل تأكيد بأن جميع المناطق والمدن والمحافظات في تركيا الإسلامية هي تتبع هيئة العلماء والفلك في تركيا وفي حال تم الحديث عن بداية أيام شهر شوال هو يوم السبت فسيكون العيد في جميع كما هو في معظم دول العالم ماعدى بعض البلدان التي تشهد تقسيمات كما هو في اليمن والسودان وغيرها.

ونحن هنا في موقع الصفحة العربية سوف نتابع معكم تحري رؤية هلال شوال معكم وسيتم وضع لكم الموعد هنا وتحديث المقال ان شاء الله يوم الجمعة الموافق 22 من شهر مايو 2020 وهو يوم 28 رمضان 1441 هجرية.

وكل عام والجميع وجميع الأمة العربية والإسلامية في خير ورخاء, ونسأل الله ان يرفع الغمة وندعو بـ دعاء رفع البلاء عن جميع الأمة العربية والإسلامية والعالم برفع جائحة فيروس كورونا والذي ضرب العالم.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *