اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

سبب إيقاف وإغلاق شبكة قوقل بلس google plus

سبب إيقاف وإغلاق شبكة قوقل بلس google plus

بعد سنوات من محاولة قوقل منافسة شركة فيس بوك الموقع الأول عالمياً في التواصل الإجتماعي ومنافسته بمنصة google +, حيث إنتهى بها المطاف في عدم المتابعة والتطوير ليتم الإعلان بإغلاق المنصة خلال الأشهر القادمة.

قوقل تعلن عن إيقاف وإغلاق منصة قوقل بلس المنصة الإجتماعية التي حاولت ان تروج للمنصة بالعديد من الخدمات والإعلانات و الترويجات إلا أن المنصة لم يكن لديها الإقبال الكبير كما كان مخطط له من قبل المختصين.

حيث أعلنت قوقل عن إيقاف شبكة قوقل بلس  خلال 10 الأشهر المقبلة ليتم وضع الشبكة إلى جانب الخدمات التي تم إيقافها كما هو الحال في خدمة إختصار الروابط من قوقل.

يجدر بالذكر بأنها ليست المرة الأولى التي تعلن قوقل عن إيقاف الخدمات المقدمة من قبلها وكانت هناك بعض الخدمات التي تم إيقافها وآخرها هي اختصار الروابط وإجابات قوقل والأن قوقل بلس.

سبب إيقاف شبكة قوقل بلس


أما حول الأسباب فقد تفاوتت العديد من الأخبار والأحاديث حول السبب الحقيقي من إيقاف شبكة جوجل بلس ونشر العديد من رواد التقنية بأن السبب هو إختراق المنصة مما أدى إلى إيقاف الشبكة بسبب الإختراق.

بينما يرى آخرون من التقنيون بأن السبب الحقيقي هو عدم التمكن من تطوير الشبكة والمنافسة بشكل كبير وتم تفضيل ايقاف المنصة والنظر إلى تطوير المنتجات التي تعمل بجودة عالية.

وتقول الشركة ان المنصة لديها حاليًا استخدام منخفض وأن 90 بالمائة من جلسات مستخدم المنصة تستمر أقل من خمس ثواني ومع ذلك تخطط الشركة للحفاظ على الخدمة على قيد الحياة لعملاء المؤسسات الذين يستخدمونها لتسهيل المحادثات بين زملاء العمل وسيتم طرح ميزات جديدة لحالة الاستخدام.

 

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *