اذاعة مدرسية عن مرض كورونا 

كتابة فريق الصفحة العربية - بتاريخ : 21 مارس 2020 - اخر تحديث: 12:42 م 21 مارس 2020
 اذاعة مدرسية عن مرض كورونا 

لكل الطلاب  اذاعة مدرسية عن مرض كورونا لمن يريد ان يقدم الإذاعة المدرسية الصباحي حول هذا الفيروس الذي انتشر بشكل كبر في العالم بشكل سريع وكبير ويقوم الطلاب في بعض المدارس التي مازالت تعمل في الوطن العربي بتقديم اذاعة مدرسية عن فيروس كورونا.

من الإذاعات من إذاعة الطابور الصباحي للطلاب والطالبات يحاول الطالب ان يقدم فقرات الإذاعة والتي تتمركز حول التوعية الخاصة بهذا الفيروس الذي أصاب العديد من المواطنين في العديد من البلدان حول العالم, وتوفي العديد بسبب هذا المرض.

مقدمة اذاعة مدرسية عن كورونا

مديري الفاضل معلمي الأعزاء زملائي الطلاب اسعد الله صباحكم و أحييكم بتحية تليق بعظمة هذا الصرح المتواجدون فيه طالبين العلم لنبني مستقبلنا الواعد وخير ما نبدأ به إذاعتنا لهذا اليوم آيات من كتاب الله الحكيم يتلوها على مسامعكم الطالب/…… فليتقدم على بركة الله، ملاحظة (وهنا يجب أن تكون الآية الكريمة معبرة عن الموضوع وهو عن فيروس كورونا وتكون إيه تدل على قدرة الله سبحانه وتعالى).

 اذاعة مدرسية عن مرض كورونا  - الصفحة العربية

آية قرآنية تدل على قدرة الله وفيروس كورونا

شاهد ايضاً

قال الله تعالي: “وَمِنَ النَّاسِ مَن يَتَّخِذُ مِن دُونِ اللَّـهِ أَندَادًا يُحِبُّونَهُمْ كَحُبِّ اللَّـهِ وَالَّذِينَ آمَنُوا أَشَدُّ حُبًّا لِّلَّـهِ وَلَوْ يَرَى الَّذِينَ ظَلَمُوا إِذْ يَرَوْنَ الْعَذَابَ أَنَّ الْقُوَّةَ لِلَّـهِ جَمِيعًا وَأَنَّ اللَّـهَ شَدِيدُ الْعَذَابِ * إِذْ تَبَرَّأَ الَّذِينَ اتُّبِعُوا مِنَ الَّذِينَ اتَّبَعُوا وَرَأَوُا الْعَذَابَ وَتَقَطَّعَتْ بِهِمُ الْأَسْبَابُ * وَقَالَ الَّذِينَ اتَّبَعُوا لَوْ أَنَّ لَنَا كَرَّةً فَنَتَبَرَّأَ مِنْهُمْ كَمَا تَبَرَّءُوا مِنَّا كَذَٰلِكَ يُرِيهِمُ اللَّـهُ أَعْمَالَهُمْ حَسَرَاتٍ عَلَيْهِمْ وَمَا هُم بِخَارِجِينَ مِنَ النَّارِ” سورة البقرة.

وقال الله تعالى في سورة البقرة كذلك: {وَلَتَجِدَنَّهُمْ أَحْرَصَ النَّاسِ عَلَىٰ حَيَاةٍ وَمِنَ الَّذِينَ أَشْرَكُوا يَوَدُّ أَحَدُهُمْ لَوْ يُعَمَّرُ أَلْفَ سَنَةٍ وَمَا هُوَ بِمُزَحْزِحِهِ مِنَ الْعَذَابِ أَن يُعَمَّرَ وَاللَّـهُ بَصِيرٌ بِمَا يَعْمَلُونَ}.

حديث شريف عن قدرة الله فيروس كورونا

نشكر الطالب على ما رتله من آيات الله سبحانه وتعالى وخير ما نستهل به إذاعتنا أيضا كلام نبيا محمد صلوات الله عليه وسلم والحديث الشريف يقوله على مسامعكم الطالب ….. “قال الرسول صلى الله عليه وسلم: «إِذَا سَمِعْتُمْ بِالطَّاعُونِ بِأَرْضٍ فَلاَ تَدْخُلُوهَا، وَإِذَا وَقَعَ بِأَرْضٍ وَأَنْتُمْ بِهَا فَلاَ تَخْرُجُوا مِنْهَا”

معلومات عن فيروس كورونا

نشكر الطالب على ما قدمه من حديث شريف والآن مع الطالب ….. معلومات عن فيروس كورونا أو ما يسمى بفيروس كوفيد 19/ طهر فيروس كورونا فى بداية عام 2020 شهر يناير وقد تم اكتشاف أول حالات الإصابة بفيروس كورونا فى مدينة ووهان وسط دولة الصين، ومع انتشار الفيروس فى أنحاء الصين وصل عدد المصابين بفيروس كورونا لما يقارب من 90 ألف مصاب فى الصين وأنحاء أخرى من الدول.

ولقد تم انتشار فيروس كورونا كوفيد 19 من خلال الأعراض التى تم ظهورها على المصاب من سعال أو حالات اختناق أو لمس الأشياء التي لمسها المصاب بكورونا، ولغاية الان لم يصل العلماء المختصين بالصحة الى لقاح مضاد لفيروس كورونا، وتم انتقال هذا الفيروس الى دول أخرى من خلال السفر من مكان الى آخر، ومن أكثر الدول المنتشر بها فيروس كورونا الان هي الصين وإيران وكوريا وإيطاليا، وهناك عدد من الدول المنتشر بها وخاصة فى الخليج العربي مثل البحرين وعمان والكويت والإمارات وأعدادهم قليلة لا تتجاوز الثلاثون حالة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *