اغتيال حسن زيد مقتل وزير الشباب والرياضة اليمني واصابة سلمى ابنته بإصابات

✍️ : فريق الصفحة العربية - تاريخ التحديث: 27 أكتوبر 2020

اخبار تحدثت عن مقتل حسن زيد في صنعاء وذلك اثناء تواجده في العاصمة اليمنية صنعاء وبجوار ابنته وقالت بعض المصادر عن قيام مسلحين بـ محاولة إغتيال ويزر الشباب والرياضة في صنعاء حسن زيد.

أفادت مصادر يمنية، اليوم الثلاثاء، بأن وزير الشباب والرياضة في حكومة الإنقاذ التابعة لجماعة الحوثيين (أنصار الله) حسن زيد، تعرض لمحاولة اغتيال في العاصمة صنعاء، الخاضعة لسيطرة الجماعة منذ العام 2014.

اغتيال حسن زيد

وقالت المصادر لوكالة “ديبريفر” للأنباء، إن مسلحاً يستقل دراجة نارية أطلق النار على القيادي في جماعة الحوثيين حسن زيد، الذي كان يستقل سيارته [رفقة ابنته نفيسة في جسر مدينة حدة بالعاصمة صنعاء.

اغتيال حسن زيد

وذكر مصدر مقرب من زيد بأنه نقل إلى أحد مستشفيات العاصمة وهو في حالة حرجة جداً, وتم الإعلان عن وفاته من قبل المقربين من حسن زيد.

شاهد ايضاً:

وأشار المصدر إلى نجاة ابنة زيد الصغرى سلمى في الحادثة.

وحسن زيد سياسي يمني ولد في مدينة صنعاء القديمة عام 1954،  وهو من مؤسسي حزب الحق وأمينه العام حالياً، ومن مؤسسي تكتل أحزاب اللقاء المشترك اليمني ، وعين وزير دولة في الحكومة اليمنية عام 2014، وظل في منصبه حتى استقالة الحكومة في يناير 2015، وعين وزيراً للشباب والرياضة في حكومة الحوثيين التي سيطرت على العاصمة صنعاء في سبتمبر 2014.

وفاة حسن زيد

وكانت هناك تنديدات كبيرة من قبل الإعلاميين والصحفيين في اغتيال وزير الأعلام اليمني حسن زيد واصابة ابنته نفيسة حسن زيد بعد اطلاق النار عليهم من قبل مجهولين.

جنازة حسن زيد

من المتوقع ان يتم تشييع جنازة وزير الرياضة اليمني حسن زيد بموكب نائزي كبير وحضور العديد من القيادات الحوثية والتغطية الإعلامية المرئية والمقروءة والمسموعة من قبل العديد من تلك القنوات.

 

من هو حسن زيد

حسن محمد زيد سياسي يمني، ولد في مدينة صنعاء القديمة عام 1954، عين “وزير دولة” في حكومة خالد بحاح بتاريخ 7 نوفمبر 2014 هو من مؤسسي حزب الحق وأمينه العام حالياً، ومن مؤسسي تكتل أحزاب اللقاء المشترك وتولى رئاستة طوال فترة الحرب السادسة على الحوثيون في صعدة، وأحد الموقعين على المبادرة الخليجية التي أطاحت مع الثورة الشعبية . [1]wikipedia حسن زيد تاريخ تحديث الرابط 27 اكتوبر 2020

مناصب تولاها

  • عين مستشارا ثقافياً لليمن ببرلين ألمانيا الشرقية وبلدان أوروبا الشرقية (المجر وتشيكوسلوفاكيا ورومانيا وبولندا وبلغاريا) مدة 3 سنوات.
  • عين وزير دولة في حكومة خالد بحاح
  • عين وزير شباب ورياضة في حكومة الإنقاذ الوطني

المراجع[+]

31 مشاهدة