اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

سبب وفاة عبلة الكحلاوي صاحبة الباقيات الصالحات

سبب وفاة عبلة الكحلاوي صاحبة الباقيات الصالحات

سبب وفاة عبلة الكحلاوي الداعية المصرية المعروفة والتي إشتهرت في الباقيات الصالحات وكان لها صدى واسع في الجمهورية المصرية والوطن العربي م خلال تقديمها للبرامج الدينية وطريقة إلقاءها.

توفت يوم امس الداعية المصرية عبله الكحلاوي عن عمر ناهز 72 سنه وذلك بعد تأثر حالتها بعد الإصابة بالمرض , ومن خلال موقعنا الصفحة العربية https://arabpage.net نقدم لعائلتها ومحربيها تعزية بوفاتها وانا الله وانا اليه راجعون. https://arabpage.net/126666/the-death-of-abla-al-kahlawi/

سبب وفاة عبلة الكحلاوي

سبب وفاة عبلة الكحلاوي صاحبة الباقيات الصالحات

أما حول السبب الذي تأثرت صحة الداعية عبله فهو بعد تعرضها لـ فيروس كورونا وتأثر صحتها بعد التأثر بالفيروس وإنتقلت إلى رحمة الله يوم امس مودعة العديد من المحبين لها من الجنسين في الوطن العربي.

وكان مفتي مصر، نعى الكحلاوي ببيان قال فيه إن “الفقيدة الدكتورة عبلة الكحلاوي -رحمها الله- كانت من العالمات العاملات؛ فقد جمعت بين علوم الشريعة علمًا وتعليمًا، وبين العمل الخيري؛ حيث أسست واحدة من أكبر الجمعيات الخيرية في مصر التي تقوم بالكثير من أعمال الخير والبر”.

من هي عبله الكحلاوي

عبلة الكحلاوي، داعية إسلامية مصرية. وهي أستاذة للفقه في كلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات بجامعة الأزهر، وهي ابنة الفنان محمد الكحلاوي.

تاريخ ومكان الميلاد: 15 ديسمبر 1948 (العمر 72 سنة) الاسم بالكامل: Abla Mohammed al-Kahlawi عائلة: الأب: محمد الكحلاوي اسم الولادة: عبلة محمد مرسي عبد اللطيف الكحلاوي.((wikipedia عبله الكحلاوي تاريخ تحديث الرابط 25 يناير 2021))

وهذا وقد اتجهت عبلة إلى الكعبة المشرفة لتلقى دروسا يومية بعد صلاة المغرب للسيدات، وقد استمرت هذه الدروس منذ عام 1987 إلى 1989 كانت تستقبل خلاله مسلمات من سائر أنحاء العالم، وبعد عودتها إلى القاهرة بدأت في إلقاء دروس يومية للسيدات في مسجد والدها الكحلاوى في البساتين وركزت في محاضراتها على إبراز الجوانب الحضارية للإسلام بجانب شرح النصوص الدينية والإجابة عن التساؤلات الفقهية.

أعمالها الخيرية

أسست الدكتورة عبلة الكحلاوي جمعية خيرية في المقطم لرعاية الأطفال الأيتام ومرضى السرطان وكبار السن من مرضى الزهايمر تحت اسم جمعية الباقيات الصالحات، بالإضافة ل مجمع الباقيات الصالحات في المقطم أيضا وهو تحت الإنشاء ويمكن المساهمة فيه من خلال التبرع على رقم حساب الجمعية 6060603 البنك الأهلي (جميع الفروع).

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *