نظام الحوالات الفورية بين البنوك برقم الجوال للأفراد في السعودية

سعر تكلفة التحويل المحلي بين البنوك

كتابة: فريق الصفحة العربية - تاريخ الكتابة : 9 مارس 2021 7:12 م - آخر تحديث : 11 مارس 2021 , 18:21
تفعيل نظام الحوالات الفورية بين البنوك المحلية برقم الجوال للأفراد في السعودية والذي تم اطلاق الخدمة لجميع الأفراد ويمكن تفعيل الحوالات الفورية لمعالجة العمليات المالية بين الحسابات في البنوك المحلية بشكل سريع وإيصال المبلغ في نفس الوقت.
الأن يمكن لجميع الأفراد من الإستفادة من الخدمات المميزة التي تقدمها الحلول البنكية في تسهيل الحوالات المحلية بين البنوك السعودية والتي تم تفعيل الخدمة لجميع المشتركين من خلال رقم الهاتف ” الجوال” من خلال إطلاق نظام الحوالات الفورية لمعالجة العمليات .

تفعيل نظام الحوالات الفورية بين البنوك برقم الجوال للأفراد في السعودية حيث انه تم تطبيق الحوالات الفورية بين البنوك تم أيضاً إضافة خدمة رائعة  للحوالات الفورية وهي التحويل إلى حساب بمعرفة رقم الجوال فقط بدون ان يتم التعرف على رقم حساب المستفيد وهي خدمة جميلة وسهلة بشكل كبير للكثيرين.

النظام بشكل تلقائي سيعرض لك إسم المستفيد ( 12 حرف فقط ) ما عليك سوى كتابة رقم جوال المستفيد ومن ثم اختيار البنك الذي ترغب التحويل إليه.

حيث وقال المدير التنفيذي لـ “المدفوعات السعودية” فهد العقيل، إن تدشين نظام المدفوعات الفورية “سريع” هو ثمرة عمل وجهد استمر على مدار الأشهر الماضية مع جميع الشركاء، ورغم التحديات التي ظهرت إثر جائحة كورونا، إلا أن سرعة تطبيق النظام في جميع البنوك المحلية تعدّ الأسرع على مستوى أنظمة المدفوعات الفورية في العالم.

نظام الحوالات الفورية بين البنوك برقم الجوال للأفراد في السعودية
الحوالات الفورية

معرفة النظام ما هو الحساب المرسل

كيف سيعرف نظام البنك( المستلم ) أي حساب أرغب أن يتم الإيداع فيه , وهو سؤال يتساءل البعض حيث ان هنالك حساب افتراضي تم ربطه برقم جوال العميل – تستطيع أن تقوم ( أنت كعميل ) بتغيير الحساب المرتبط بجوالك.

كما أنه بمقدورك تُعرِف حساباتك [ إضافة إلى رقم جوالك ] تقدر تعرفها برقم هويتك وكمان تقدر تعرفها بـ بريدك الإلكتروني الشخصي.

هذا وقد دشن البنك المركزي السعودي، أخيرا، نظام المدفوعات الفورية (سريع)، برعاية محافظ البنك المركزي السعودي الدكتور فهد المبارك، وذلك خلال حفل افتراضي نظمته شركة المدفوعات السعودية، بحضور عدد من الخبراء والمهتمين بالقطاع المالي والمصرفي.[1] عكاظ التحويل السريع تحديث الرابط 9 مارس 2021

بعض الملاحظات حول الحوالات الفورية برقم الجوال

التحويلات لا يحتاج إلى إضافة مستفيد – ولا يأتيك إتصال ولا يطلب منك تدخل خدمة الهاتف المصرفي تنشيط المستفيد قد تكون للحوالات الصغيرة وليس الكبيرة ولذلك نتمنى من الزوار  المشاركة معنا من خلال التعليقات في حال لديهم تجربة سابقة.

حوالة فورية في أقل من دقيقة 24 ساعة 7 ايام طوال أيام السنة وفي الأعياد والمناسبات حول بـما تشاء :برقم الآيبان برقم الجوال برقم الهوية [ سجل مدني او رخصة إقامة ]أو بكتابة عنوان البريد الإلكتروني.

 ملاحظاتكم

نسعد عبر موقع الصفحة العربيه ان نستقبل ملاحظاتكم حول المقال وفي حال كانت هناك اخطاء في المعلومات يسعدنا ان نستقبل تلك الملاحظات عبر التعليق على مقالنا حول الحوالات المالية الفورية بين البنوك , ,يمكن من استقبال الحواله في نفس الوقت وفي اقل من يوم وهو عكس السابق حيث كان ينتظر 24 ساعه في حال اتم استخدام الأيبان.

وبالإمكان الأن الإستفادة من خدمة التحويلات المالية الفورية بين البنوك المحلية بين الحسابات في المملكة العربية السعودية ووصل تكل الحوالات من عملية التحويلات المالية الفورية خلال لحظات سواء برسوم مخفضة او بدون رسوم.

المراجع[+]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *