وفاة مرشد الاخوان محمد بديع حقيقة من هو محمد بديع

وفاة مرشد الاخوان محمد بديع حقيقة من هو محمد بديع المرشد العام للإخوان المسلمين في مصر وما هو سبب انتشار خبر موت محمد بديع في السجن وكذلك سبب حبسه في السجون في مصر  هذا ماسوف نتحدث حوله خلال مقالنا اليوم عبر الصفحة العربية نتمنى المتابعة .

الكثيرون يبحثون حول تفاصيل حول المرشد العام للإخوان المسلمين في مصر ومن تلك الطلبات مرشد الإخوان الحالي محمد بديع ويكيبيديا وفاة مرشد الإخوان مرشد الإخوان في عهد مرسي من هو المرشد محمود عزت أسماء قيادات الإخوان المسلمين في مصر .

من هو محمد بديع

محمد بديع : هو محمد بديع عبد المجيد سامي، المرشد العام الثامن لجماعة الإخوان المسلمين بعد انتخابه في 16 يناير 2010 خلفا للمرشد السابق مهدي عاكف. بعد الإنقلاب العسكري عام 2013 كان المرشد محمد بديع من بين أول من صدر قرار بالقبض عليهم بتهم «القتل والتحريض على العنف.

تاريخ ومكان الميلاد: 7 أغسطس 1943 (العمر 79 سنة)، المحلة الكبرى، مصر , واما زوجة محمد بديع فهي: سمية الشناوي وله ثلاثة أبناء من وهم الابناء: عمار بديع، بلال بديع، ضحى بديع التعليم: جامعة الزقازيق (1979)، جامعة الزقازيق (1977)، جامعة القاهرة – Cairo University (1965).

وفاة مرشد الاخوان محمد بديع حقيقة من هو محمد بديع

شهادات محمد بديع

  • بكالوريوس طب بيطري جامعة القاهرة سنة 1965م.
  • معيد بكلية طب بيطري جامعة أسيوط 1965م.
  • ماجستير طب بيطري ومدرس مساعد 1977م من جامعة الزقازيق.
  • دكتوراة طب بيطري ومدرس سنة 1979م من جامعة الزقازيق.
  • أستاذ مساعد طب بيطري 1983م جامعة الزقازيق.
  • أستاذ طب بيطري 1987 جامعة القاهرة فرع بني سويف.
  • رئيس قسم الباثولوجيا بكلية طب بيطري جامعة بني سويف سنة 1990 لدورتين.
  • وكيل كلية الطب البيطري بني سويف لشئون الدراسات العليا والبحوث سنة 1993م لدورة واحدة.

شاهد ايضاً: وفاة إبراهيم منير

إعتقال محمد بديع مرشد الإخوان في مصر

اعتقلت السلطات المصرية ، فجر اليوم الثلاثاء ، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين ، محمد بديع ، في شقة بمنطقة رابعة العدوية شرق القاهرة حيث ونشرت وزارة الداخلية على فيسبوك ، صورة لبادي ، تعليقًا على الصورة ، لاعتقاله.

جلسة استئناف 25 أغسطس / آب استئناف جلسة محاكمة بديع والمتهمين الآخرين خيرت الشاطر ومحمد رشاد بيومي نائب المرشد العام للإخوان مصطفى عبد العظيم البشلاوي ومحمد عبد العظيم. البشلاوي وعاطف عبد الجليل السامري. [1]

هذا وقالت وزارة الداخلية المصرية إلى الأمن واستعادة الأمن في الأمن المصري في عملية نشر الأمن في وقت مبكر من هذا اليوم الثلاثاء بعد الأعمال الارهابية التي قامت بها جماعة الاخوان المسلمين -حسب ذات المصادر. https://www.arabpage.net/4482/%d9%85%d8%ad%d9%85%d8%af-%d8%a8%d8%af%d9%8a%d8%b9/

من هي زوجة محمد بديع

تزوج سمية الشناوي ابنة الضابط طيار محمد علي الشناوي من الرعيل الأول لجماعة الإخوان المسلمين. أبناؤه.. «عمَّار» (مهندس كمبيوتر) 38 عاما متزوج وله طفلان. قُتل في 16 أغسطس 2013 خلال أحداث مسجد الفتح في ميدان رمسيس بالقاهرة. «بلال» (طبيب أشعة)، «ضحى» (طالبة صيدلة)، متزوجة من أحمد حسين محمد علي راغب في 2012. والأحفاد رؤى وحبيب وإياد.

المراجع

  1. بي بي سي اعتقال محمد بديع تحديث الرابط 5 نوفمبر 2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *